بحث هذه المدونة الإلكترونية

مرحبا بكم في مدونة سنابل

مدونة سنابل تهتم باخبار واوضاع حقوق الانسان في العراق وبقية انحاء العالم العربي والعالم. وتصدر ايضا عنها نشرة الكترونية ترسل بالبريد لمجموعة من الجمعيات والمنظمات والافراد. اتمنى ان تنال المدونة اهتمامكم واعجابكم وان تدعموها بملاحظاتكم ومراسلاتكم ايضا من اجل الكلمة التي تضيء والمعرفة التي تخنق الاستبداد وتضيق مساحاته نسعى كلا حسب طاقته وامكانياته.

يرجى الذهاب وتسجيل الاشتراك على الرابط التالي :


sanabelhr.blogspot.com


اتمنى للجميع اوقات سعيده.







سنابل العراق







الخميس، 28 يوليو 2011

كلمات


كنت اتمنى ان يكون هناك مركز للدراسات والبحوث  ، عراقيا او غيره، يقوم باحصاء عدد الكلمات مثل حرية وديمقراطية وانسان وانسانه وانساني وانسانية و حق وحقوق واحترام  وعدل وعداله وعدوله ونزيه ونراهه ونزيهه، وغيرها من الكلمات،  منذ  تشكل احزاب المعارضة العراقية في السبعينات وليومنا هذا، واخص هذه الاحزاب لانها هي التي " طالبت بالتغيير من اجل الافضل" كما كانت تشير  بياناتها وكتاباتها ونخبها !!

اعتقد لو حصلت مثل تلك الدراسة لما خرجت باقل تقدير من مئات الاطنان من تلك المفردات التي قيلت او ربما يضربنا سونامي ورق لكثرة ما ررد منها واستهلك، ويبقى السؤال هل كانت تلك " النخب" واحزابها  جدية بما تقول ام انه كما يسمى بالمصرية " بويه ... احنا اللي دهنا الهوا بويه " الا يعني مشهد القتل اليومي في العراق قبل 2003 وبعده دليل على ان تلك " النخب" كانت كاذبه  ولعبت ولازالت بمشاعر والالام ودماء الكثير من البشر؟؟؟ وان كل ما فعلته كان  يهدف لخطف كرسي الحكم؟.

ليست هناك تعليقات: