بحث هذه المدونة الإلكترونية

مرحبا بكم في مدونة سنابل

مدونة سنابل تهتم باخبار واوضاع حقوق الانسان في العراق وبقية انحاء العالم العربي والعالم. وتصدر ايضا عنها نشرة الكترونية ترسل بالبريد لمجموعة من الجمعيات والمنظمات والافراد. اتمنى ان تنال المدونة اهتمامكم واعجابكم وان تدعموها بملاحظاتكم ومراسلاتكم ايضا من اجل الكلمة التي تضيء والمعرفة التي تخنق الاستبداد وتضيق مساحاته نسعى كلا حسب طاقته وامكانياته.

يرجى الذهاب وتسجيل الاشتراك على الرابط التالي :


sanabelhr.blogspot.com


اتمنى للجميع اوقات سعيده.







سنابل العراق







الجمعة، 20 مايو 2011

هل لنا ان نعلن عن جمعية اصدقاء بغداد؟

اتقدم لجميع محبي مدينة بغداد وبالتاكيد هم بالملايين ،  من اجل  ان تعود البسمة والنظافة  والضوء  والدف والنظام  لها، من اجل اعادة الرشد لشارع الرشيد ، من اجل ان يسعد السعدون بها ،ومن اجل ان يسقي دجلة بماءه  ابا نؤاس كل ساعة  ليزيدنا من شعر حب الحياة ، من اجل  ان تعود حمامات فائق حسن الى الحدائق الخضراء وان يفرح جواد سليم بتحطم الكتل الكونكريتية، من اجل مدينتنا  التي تطاولت عليها معاول الظلم والظلام، دعوا ايادينا تتعانق والجهود تتكاتف في حبها ومن اجلها.
لمحبي بغداد من اي  قرية او مدينة  او بلد كانوا ، اتقدم لهم بطلبي هذا ، ان ننظم انفسنا في جمعية  اصدقاء بغداد ، جمعية مدنية غير ربحية  وذات طابع ونشاط طوعي  لا تهدف للحصول على مركز او جاه او اوسمه، لا نطمح للحصول على مرتبات  او مكافات، لا فضل لاحد فينا على اخر،  نعمل كلا حسب امكانيته وطاقته  ، نطمح لظل جدار فيها ، ومتنزهات تحتضن كركرات ابنائها الذين اتعبتهم القنابل وشظايا الزمن المتطايره، لمقهى  يحتضن الناس بسلام، لدار مسرح تعود بنا  الى الماضي بعيون المستقبل، لدار سينما ، لجامعات ومدارس لاتطوقها سواتر الكونكريت المسلح وانما الورود والحدائق، لبيوت وخانات بغداد القديمة التي يجب ان تصان و يحافظ عليها ، لاجل هذا والكثير ادعوكم  للانظمام  الى اعلان جمعية اصدقاء بغداد.
الاهداف
1-      وضع نسبة 10%  من ميزانية  المحافظة لصيانة المباني  الاثرية والقديمة فيها، على يد شركات هندسية وليس مقاولي المنفيست.
2-       العمل على ان تكون المساحات الخضراء العامة كحد ادنى ثلث مساحة المحافظة. و انشاء بحيرات اصطناعية  واعادة تنظيم واصلاح قناة الجيش والاستفادة منها كمتنزهات عامة بعد تنظيم وتهيئة تلك المساحات.
3-      تشريع قوانين تمنع تحويل المناطق الزراعية الى مناطق سكن.
4-      قانون يحدد الالوان التي يسمح طلاء جدران البنايات العامة والخاصة بها .
5-       تحديد اماكن للاسواق العامة  يقابل ذلك منع جميع البسطات واشغال الارصفة في الشوارع العامة مع تحديد يوم واحد في الاسبوع لعرض البضائع على طريقة البزارات وفق اصول وقواعد تراعي الذوق العام .
6-      تحديد يوم في الشهر لان يكون قلب العاصمة  حرا من حركة السيارات والدراجات  وجميع المحركات التي تستخدم   الوقود.
7-      تحديد شوارع خاصة  للمشاة فقط"خالية من السيارات والاليات الاخرى" في اكثر من مكان في العاصمة.
8-      اطلاق حملة واسعة للحفاظ على البيئة ، على ان تشارك بها النقابات ووسائل الاعلام والمدارس  والجمعيات والدوائر الحكومية " وعلى ضوء برنامج يرسم لها  ويتابع من قبل مختصين ونشطاء وجهات مسؤولة، واحياء روح المسؤولية المشتركة لدى المواطن من خلال ذلك الامر ،  على ان يجري مراعاة  الحفاظ على النظافة اولا وتصنيف  المخلفات اليومية على انواعها والعمل على اعادة تصنيع ما يمكن اعادته.
9-      تكوين مجلس مدني باسم المجلس الشعبي لمحافظة بغداد، وان يكون السلطة الشعبية  التي تراقب مجلس محافظة بغداد المنتخب وان يساهم بتقديم المشورة والاقتراحات وكل ما يمكنه المساهمة  لاعادة وجه بغداد الحضاري والمدني والتاريخي ويطوره.
10-  ان يتخذ ذلك المجلس من احدى ساحات بغداد مقرا مفتوحا له يعلن عن عقد الاجتماعات العامة فيها، وهي خطوة لاعطاء مثل حي بوجود طاقات حيه اسمى من كل المفسدين الذين يعملون على نهب الجمل بما حمل.

دعونا نحلم لا بل ونثبت لانفسنا باننا يمكننا التقدم خطوة للامام باتجاه حلمنا في  بغداد جميله .
حبي للجميع- كريم الربيعي – 20/5/2011
للتفاعل وابداء الراي المراسلة على هذا العنوان: fobaghdad@gmail.com

ليست هناك تعليقات: