بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 21 أبريل 2011

! معكم في انتفاضة شعبنا ضد الحكام الفاسدين

رسالة من داخل العراق:

العراقيون يخططون لثورة الغضب ضد الحكام المفسدين
من العراق انطلقت أولى الحضارات في التاريخ وشرع أول قانون للبشرية.. وبنيت أجمل المناظر البيئية ووو...الخ...فالذي يشرع أول قانون للبشرية غير قادر على تشريع نوع جديد من الثورات للعالم ؟ أو أليس العراق بلد سومر وأشور بابل ؟ فالعراق كان فجر الثورات ضد الطغاة والمفسدين،فكانت اهوار العراق معقل للثوار الذين يناشدون الحرية من عهد الكلدنيين والسومريين ومدنه نار متوهجة في وجوه الطغاة والمفسدين.فمن أين نبتدي وأين ننتهي ودورة العراق دون حد. وفوق هذا كله والذي لايذكر من الكثير الكثير. فعلى الحكام في الخضراء إن يعوا الدرس جيدا فالعراقيين  كا أليوث إذا غضبت . ولكن مالفائدة الآن وفات الأوان والثورة قادمة لامحال والشعب سوف يقول كلمته..(ما نريده ..خله يروح مانريده ألباك الشعب منريده..الخان الشعب منريده) فالشعب ليريد إلا الخلاص من الجثوم الجاثم على صدره...يا أخي العزيز انتم تشاهدون المعلن والظاهر ولكن المخفي أعظم فأي كهرباء وأي ماء وأي نفط وأي سكر وطحين فالذي يقُيم العراقي بل يريد ان يشتري العراقي ب 15 عشر قرش يستحق البقاء..وكأننا حيوانات... فويل لهم من غضبنا ...ونحن بلد الخيرات والذهب الأسود يصرخ فينا عراق ...يا عراق كما صرخ السياب ونحن نردد قول الشاعر
          أيا عبيد الكراسي لا أباً لكمُ                                 قد بعتم الدين والأوطان ولخلقا 
         ذا المال هذا وبيت المال ملككما                           لو كنتم أمناءٌ فيه ماسُرقا
        النفط والتمر والنهران ملككما                              والشعب يشكوا الجوع المذقا
فإذا زرت بغداد لأصبت بالجنون عاصمة الأوساخ والقاذورات وشعب تقتله المجاعة .وقصورهم مشيدة من دماء الأبرياء .فشتروا ارض العراق بأموال شعبه.فلعنة الله والتاريخ عليهم إلى ابد الآبدين.
وسوف يرون النوع الجديد من الثورات وقتها يعوا الدرس جيدا.
متظاهرات في بغداد بعيد الحب يطالبن بتوفير الخدمات
رواء حيدر- اذاعة العراق الحر، 14/2/2011

مظاهرات بغداد تعبر عن سخط وتكثف الضغوط على الحكومة

تظاهر مواطنون في العاصمة بغداد اليوم الاثنين احتجاجا على الفساد وضعف الخدمات وسوء الأحوال المعيشية ورفع بعض المشاركين لافتات تظهر فيها صورة قلب أحمر مكسور في إشارة إلى أن هذه التظاهرة تسير في يوم عيد الحب الرابع عشر من شباط. في ساحة الخلاني في بغداد هتف المتظاهرون باسم العراق ودعوا إلى حبه واحترامه كما دعوا إلى التغيير وردد المشاركون شعار "الشعب يريد .. إصلاح النظام".
إحدى المشاركات في المظاهرة وتدعى ختام قالت إن الشعب بدأ يفقد صبره من سوء الأوضاع بينما قال متظاهرون آخرون إنهم لا يمثلون أي جهة سياسية بل يمثلون أنفسهم والشعب العراقي معهم.
أحد المشاركين تحدث بحرقة وبغضب عن أمور قال إنها غير طبيعية في البلاد مثل عدم توفر الدعم للصناعة والزراعة ثم الفروق في الرواتب وضعف الخدمات وأمور كثيرة غيرها.
متظاهر آخر أعرب عن استعداده أيضا للمشاركة في أي مظاهرة تسير في بغداد وقال إن طلبات المواطنين بسيطة في الواقع، مثل تحسين شبكة المجاري.
يذكر أن مظاهرات عديدة سارت في مناطق مختلفة من العراق على مدى الأسابيع الماضية طالبت بتحسين أداء الدولة وتحسين الخدمات وتوفير الكهرباء والماء الصالح للشرب والسكن والمأكل اللازم للمواطنين الذين قالوا إن هذه مطالب واحتياجات أساسية.
وسارت يوم الاثنين في بغداد أيضا مظاهرة أخرى طالبت بتغيير الحكومة وإقالة أمين بغداد وتوفير الخدمات وفرص العمل والقضاء على الفساد.
المشاركون أطلقوا على أنفسهم اسم شباب الرابع عشر من شباط وتجمعوا عند ساحة التحرير في بغداد تحت نصب الحرية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي الذي ساهم في إعداده مراسلا إذاعة العراق الحر في بغداد ليلى احمد وحيدر رشيد.

ليست هناك تعليقات: