بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 21 أبريل 2011

بيان شباب 14 شباط

بيان شباب 14 شباط


نحن شباب العراق، نطالب حكومتنا أن تحذر مما يعانيه الشعب العراقي من فقر مدقع وعوز مادي لشرائح واسعة في المجتمع العراقي، وفي المقابل نشاهد عبر الوسائل الممكنة للعين المجردة أن هناك تفاوتا كبيرا صنعته الأحزاب الحاكمة ، حين فرقت بين المواطن والمسؤول في الجانب المعيشي والاعتباري والخدمي، لذلك نطمح أن تكون الحكومة على دراية برفعنا شعار الإنذار الأول من قبل عراقيين تجمعوا من اجل حب الوطن لا أكثر.

وهنا نعلن مطالبنا عبر نافذة الدستور الذي يؤكد حرية التعبير بالصوت.. أن العراقيين قادرون على تغيير ملامح الحكومة العراقية بما يتناسب مع إمكانية الدولة العراقية مادياً وفكرياً وثقافياً وتاريخيا.

اليوم، وبلا دوافع سياسية تتخوفون منها، وبلا عناصر مدسوسة، وبلا أجندة خارجية، نستخدم قلوبنا عنواناً لمحبة بلدنا وحبنا لوطننا بشعار نصوغه أمامكم ...

مطالبنا لن تكون مقتصرة على الشباب وإنما:

المطلب الاول والرئيس والفوري: نطالب باقالة امين العاصمة بغداد الدكتور صابر العيساوي باعتباره قد تجاوز مدة اكثر من خمسة سنيين ولم يقدم لبغداد اي شي يذكر بل زادت بغداد بالاوساخ وضعف الخدمات، وبالمقابل صرفت على العاصمة مليارات الدولارات ولذلك نطالب الحكومة العراقية والبرلمان اقالة الامين فورا ومحاسبته بتهمة التقصير.

وحتى نمنح نحن ابناء الوطن فرصة اكثر للحكومة باعتبارها حكومة جديدة، مازالت في بداية عملها.. لذلك نطالبها بالعمل الجاد في قضايا كثيرة اهملت في السنين الثمانية الماضية وهي:
(الأرامل – الشيوخ – الحالمون – الخدمات – الحريات - غرق بالفساد - الفن العراقي من أجلكم - مناطق نائية وعشوائية - جياع يتابعون ارتال المسؤولين بأعينهم الصابرة - تخلف تجاوز النصف في المجتمع العراقي.. الخ).

خروجكم من بروجكم العاجية للحديث مع اهالي (حي التنك) في القرن الحادي والعشرين يقلل غضب الجماهير ضدكم.

ختاماً نعلن استقالتنا من السكوت ..


كتب في بغداد
بحضور شبابي واسع
14- شباط -2011

ليست هناك تعليقات: